نفذت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، خلال السنة الميلادية الماضية 2018، نحو 1500 جولة رقابية على جميع الأنشطة السياحية، في حين تعاملت مع 1250 بلاغا وشكوى ورد إليها من خلال قنوات الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف السياحي، إضافةً إلى أن الفرق الرقابية الميدانية التابعة لسياحة المدينة المنورة حررت 300 محضر وثّقت فيه عددا من المخالفات المرصودة على أداء القطاع و مستوى الخدمات المقدمة لنزلاء دور الإيواء السياحي.
وأوضحت في بيان لها أنها انتهت من اعتماد مخططات 70 منشأة إيواء سياحي تحتوي على 2943 مفتاح إيواء سياحي تشتمل على مجموعة من الفنادق والشقق الفندقية وكذلك الوحدات السكنية المفروشة، كما أصدرت الهيئة 120 رخصة للإيواء السياحي ومنحت 25 رخصة لممارسة نشاط تنظيم الرحلات السياحية، وأصدرت 15 رخصة لوكالات السياحة والسفر، ومنحت 23 رخصة للإرشاد السياحي، إضافة إلى إصدار 4 تصاريح لمكاتب حجز وحدات الإيواء بمنطقة المدينة المنورة، و15 رخصة تأهيل لممارسة نشاط السياحة الزراعية.
ومن جهته، ذكر المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني أن كافة الأرقام والإحصاءات للأنشطة السياحية بالمنطقة تؤكد وجود تطور نوعي بالفكر السياحي وفي الثقافة السياحية لدى رجال الأعمال في المنطقة، موضحا مواصلة الفرق الميدانية تنفيذ الخطة الرقابية وتلقي كافة الشكاوى والملاحظات على هذا القطاع والتعامل معها وفق الأنظمة واللوائح الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وأوضحت في بيان لها أنها انتهت من اعتماد مخططات 70 منشأة إيواء سياحي تحتوي على 2943 مفتاح إيواء سياحي تشتمل على مجموعة من الفنادق والشقق الفندقية وكذلك الوحدات السكنية المفروشة، كما أصدرت الهيئة 120 رخصة للإيواء السياحي ومنحت 25 رخصة لممارسة نشاط تنظيم الرحلات السياحية، وأصدرت 15 رخصة لوكالات السياحة والسفر، ومنحت 23 رخصة للإرشاد السياحي، إضافة إلى إصدار 4 تصاريح لمكاتب حجز وحدات الإيواء بمنطقة المدينة المنورة، و15 رخصة تأهيل لممارسة نشاط السياحة الزراعية.
ومن جهته، ذكر المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني أن كافة الأرقام والإحصاءات للأنشطة السياحية بالمنطقة تؤكد وجود تطور نوعي بالفكر السياحي وفي الثقافة السياحية لدى رجال الأعمال في المنطقة، موضحا مواصلة الفرق الميدانية تنفيذ الخطة الرقابية وتلقي كافة الشكاوى والملاحظات على هذا القطاع والتعامل معها وفق الأنظمة واللوائح الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.